01‏/02‏/2013

وظـن َ أنـه ُ يعرفـني !!!


وظـن َ أنـه ُ يعرفـني

وأنه قد يأتي يوماً تتحقق ُ ُ فيه النبؤات ْ
و الأشواق ُ أليهٍ تجرفني ؟!


وأنني مهما كنتُ قـويةً ، فمشاعري ِ سيأتي يوما ً و تضعفني !

وسآتي زاحـفـةً أستجدي عدالته ُ أن تنصفني

وظن أنه يعرفني !

ولم يعرف أنني ، أنثى العنـاد ولاشيء ، عن مبادئي يزحزحني

وأنني رهنت العمر ، منذ زمان ٍولم يعد الوقت ُ يسعفني

وأن كلمات الغزل والتملق ِ لم تعد تفرحني

وأن كل الرجال أصبحوا في كفة ميزان

وأنا في كفة أخرى أتربع على عرش ولم أجد من ينافسني

وأن الغرور ، ليست صفة لدي ولكن ، معرفتي بنفسي تميزني

وأنني لا أتملق نفسي ، لكنني واضحة ُ ُ لكل من 
يعرفني
وأنني لست ُ أمتلك وجوهـاً عديدة
ولا ألبس أقنعة أحيان تتعسني وأحيان تفرحني

وأنني لست ُ ُمضطر لتقديم الأعذار
فلا فائدة ترجـى من الشرح ليل نهار
لأناس لا تشعر بداخلها باستقرار 
وتتخذ من البشر هزوه ٍ أن رفضتهم امرأةٌ أعلنوُ الاستنكار
فقد يلزمك مائة عام
لتعرف من أكون
ولا تظن أنك قد تعرفني
فأنا

امرأة المواسم ، وخلاصة الأعوام
فأنا حلم صعب المنال
وحرة لا تطيق ُ لجام
وأنني راسية وكل السحب تمر حولي خلسة

وأنني لسـتُ متحفزة أنتظر ظهور ُ فرصة

ولا تثيرني كلمات الاستفزاز ، ولا تشعرني بالانهزام

وإن ْ كنت ُ أحيان ، ثائرة ٌ
فليس هذا من أجل إنسـان

ولكني أعلن تمردي بكل الطرق التي أشاء ْ

فأنا بشر توجد أمور كثيرة قد تشغلني وترهقني

ولا أقف ُ مطولا ً أمام نواقص الأشياء ْ

فإن كنت بحرا يحدني من كل الأرجاءْ
وإن كنت َسحبُ ُ تظللني صبح ٍ ومساءْ
وإن كنت َ يابستي وسمائي والمـاءْ
فأنا
خارطة تجمع كل هؤلاء ْ

وأخيرا ً
لك الحق بالرحيل أو البقاء

ولي الحق دائما 
بالتعبير كمـا أشاء
فإن كنت رجلا ً ، فأنا لست ُ أيَّ.. امرأة
__________________
قلم nisma

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.

حلق المتاهة

أنها المتاهة التي   تحد   سقف   التماهي والازدواجية   المفرطة   في   الترغيب   والترهيب   مزيجُ   صارم يضعك   في   مأزق   حقيقي .. كيف   واذ...